Pages

giovedì 3 gennaio 2013

مغاربة العالم ببلجيكا يخلدون الذكرى 37 للمسيرة الخضراء حزب الاستقلال المشارك الوحيد في المسيرة



مغاربة العالم ببلجيكا يخلدون الذكرى 37 للمسيرة الخضراء

 حزب الاستقلال  المشارك الوحيد في المسيرة


 نظم مغاربة العالم في بلجيكا ٬ يوم الأحد بالعاصمة  بروكسيل٬ بمناسبة الذكرى 37 سنة  للمسيرة الخضراء ٬ مسيرة للتعبير عن دعمهم لمغربية الصحراء وارتباطهم التاريخي  بهذا الجزء الغالي الذي لا يتجزأ  من الوطن لدى جميع المغاربة الأحرار.
وحسب السلطات البلجيكية المسئولة عن التنظيم الأمني للمسيرة و تأمينها. على أن عدد المشاركين في المسيرة وصل إلى حدود ثلاثة آلاف مشارك مغربي وبلجيكيين إضافة إلى أجانب ولو دعمهم للصحراء المغربية.

  لاحظ المسئولون عن المسيرة الحضور القوي للجالية المغربية في هده المسيرة السابقة من نوعها رغم قساوة البرد والمطر للتعبير عن دعمهم للمغرب وكذا تجندهم وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل الدفاع عن قضية الوحدة الترابية للمملكة.
ودالك تحت شعار الكلمة الخالدة للمغفور له الملك الحسن الثاني طيّب الله ثراه "غدا إن شاء الله ستخترق الحدود، غدا إن شاء الله ستنطلق المسيرة الخضراء، غدا إن شاء الله ستطئون طرفا من أراضيكم وستلمسون رملا من رمالكم وستقبلون ثرى من وطنكم العزيز. "
انطلقت المسيرة السلمية التي نسّقتها الرابطة المغربية للمجتمع المدني ببلجيكا مع عدّة فعاليات من أصل مغربي.
دالك يوم الأحد 4 نونبر على الساعة الثانية ظهرا، كانت انطلاقة المسيرة من متطوّعين ومتطوّعات مغاربة العالم من عدة  دوّل أوروبية، للمشاركة في تخليد ذكرى 37 للمسيرة الخضراء المظفّرة، يتقدم هده المسيرة عدد من شخصيات مغربية أبرزهم  السيد سمير الظهر سفير المملكة المغربية وكدالك المستشار وزير الجالية والهجرة السيد محمد سعود اللدي حضر هده المسيرة بصفته مواطن مغربي غيور على وطنه حسب تصريح له بالإضافة  بتمثيل حزب الاستقلال في هده الذكرى التاريخية للمسيرة الخضراء المظفّرة .
وعبر المتظاهرون عن تضامنهم مع المغرب الذي يعمل منذ 37 سنة على تسوية النزاع المفتعل حول الصحراء ودعوا المجتمع الدولي للتدخل العاجل لوضع حد للمعاناة التي يعيشها المغاربة المحتجزون في مخيمات تندوف المغربية بجنوب الجزائر.
وفي تصريح للحاخام الأكبر ببروكسيل ألبير غيغي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء إنه "سعيد جدا" لحضوره اليوم لإبداء "الدعم الثابت للسياسة العادلة والسلمية التي ينهجها حاليا صاحب الجلالة الملك محمد السادس في ما يخص قضية الصحراء".
وفي تصريح أخر  للبرلماني  البلجيكي من اصل مغربي السيد فؤاد أحيدار٬ أنه دأب على الحضور في كل تظاهرة مناوئة لتقسيم بلجيكا٬ وأنه يشارك اليوم في هذه المسيرة "ليقول لا لتقسيم بلده الأصلي٬ المغرب٬ الذي سيظل متحدا وموحدا".
و في تصريح أخر لمستشار وزير الجالية والهجرة ومسئول المجلس التنفيذي لحزب الاستقلال, أنه دأب بدوره على الحضور لهدا الحدث التاريخي الذي سيسجله التاريخ عن تلاحم مغاربة العالم وراء قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس.
وأضاف بان حزب الاستقلال متشبث بمغربية الصحراء بتجنيد مناضليه من اجل القضية الوطنية التي تحظى بالأولوية في قضايا الوطن .
ويعبر عن سعادته  بالمشاركة في هده التظاهرة كمغربي يشارك إخوانه مغاربة العالم  في المسيرة الخضراء التي لم يشارك فيها سنة

1975  ليعيشها سنة 2012 تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس.






فيصل دومكسا  


حزب الإستقلال Hizb al-Istiqlal khalid moufidi 

0 commenti:

Posta un commento